فوائد كوكونت اويل للشعر المجربة و متى تستعملينه !

 

فوائد كوكونت اويل للشعر
فوائد كوكونت اويل للشعر

تعرفي على فوائد كوكونت اويل للشعر او زيت جوز الهند و كذلك يعرفه البعض باسم زيت النارجيل و هو من افضل زيوت الشعر التي جربتها شخصيا.

ينصح العديد باستعمال كوكونت اويل للشعر و لكن هل تعلمين ما هي فوائد زيت جوز الهند للشعر ، هدفي في هذا المقال ان اعرفك على هذا الزيت اكثر.


كوكونت اويل للشعر

أصبح كوكونت اويل معروفًا جدًا بفوائده العديدة المعززة للصحة ، بما في ذلك تحسين وظائف المخ وتحسين مستويات الكوليسترول والمزيد. وغالبًا ما يستخدم أيضًا على الجلد كمرطب ومزيل للمكياج.


بسبب تركيبته الكيميائية الفريدة ، قد يفيد كوكونت اويل شعرك أيضًا. ومن أفضل الطرق لتغذية شعرك بكوكونت اويل استخدام ماسك للشعر.


فوائد كوكونت اويل للشعر

بين العلاجات الكيميائية والتصفيف بالحرارة والتعرض البيئي ، كل هذه العوامل يمكن ان تؤثر على صحة الشعر فيصبح شعرك هشًا ويتضرر بمرور الوقت.

لحسن الحظ ، هناك طرق للمساعدة في حماية شعرك ، وقد أظهرت الأبحاث أن كوكونت اويل قد يكون له خصائص معينة يمكن أن تساعد في الحفاظ على صحة شعرك.

بنفس الطريقة التي يمكن أن يحسن بها قناع الوجه الصحة العامة ومظهر بشرتك ، يمكن أن يساعد قناع الشعر ب كوكونت اويل في تعزيز حالة شعرك.

إذن ، ما هي فوائد كوكونت اويل؟ تظهر الأبحاث أنه قد يساعد:

  • تقليل فقدان البروتين. : الشعر بروتين ويتكون من ثلاث طبقات. يمكن أن يتسبب التلوين والتجفيف والتصفيف وغير ذلك من العلاجات في فقدان بعض البروتين الذي يتكون منه شعرك ، وهي الطبقة الأكثر سمكًا في شعرك. أكدت مراجعة واحدة لعام 2017 للدراسات أن كوكونت اويل قلل من فقدان البروتين عند استخدامه كمنتج للعناية قبل وبعد الغسيل.
  • اختراق جذع الشعر: كوكونت اويل له وزن جزيئي منخفض ، مصدر موثوق ، هذا يجعل من السهل امتصاص الزيت في جذع الشعر ، مقارنة بأنواع الزيوت الأخرى.
  • ترطيب الشعر : لأن كوكونت اويل يساعد في حماية شعرك من الجفاف.


في اي حالة ينصح باستعمال كوكونت اويل للشعر

يمكن أن تستفيد معظم أنواع الشعر من زيادة الرطوبة وتقليل فقدان البروتين. ومع ذلك ، قد يكون قناع الشعر بكوكونت اويل مفيدًا بشكل خاص إذا كان شعرك :

  • جافا
  • مجعدا
  • معرضا للكسر او للتقصف


تعرفي ايضا على :


خلطات زيت جوز الهند للشعر الجاف من تجربتي

خلطة زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت السمسم  تجربتي !!

تجربتي مع زيت جوز الهند باراشوت للشعر هل فعلا يطول الشعر ؟!

تجربتي مع زيت جوز الهند لتطويل الشعر و هل فعلا يطول الشعر ...!!

تجربتي مع زيت دابر املا والنارجيل لتطويل الشعر و متى النتيجة ؟!