تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر ( الطريقة مع النتيجة )

تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر
تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر
في هذا المقال اشاركك تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر و النتيجة من استعمال ماء البابونج كصبغة طبيعية للشعر و بديلة لصبغات الشعر الكيميائية لتفتيح الشعر كما ينصح بها بشدة و لكن هل فعلا يمكن لماء البابونج ان يعمل على تفتيح شعري ، تابعي معي لمعرفة نتيجة تجربتي بعد الاستعمال ...

تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر

توجد العديد من الطرق و الوصفات الطبيعية لصبغ الشعر بمكونات طبيعية و بدون استعمال صبغات الشعر الكيميائية و التي تؤدي الى تلف و تساقط الشعر و يعد ماء البابونج احد اشهر الطرق التي يتم الاستعانة بها لتفتيح الشعر و صبغ الشعر باللون الاشقر طبيعيا.
قررت تجربة ماء البابونج لتفتيح شعري نزولا عند رغبة العديد من السيدات ، اذ تتسائل العديد منهن عن مدى فعالية ماء البابونج في تفتيح الشعر و هل يمكنه فعلا تفتيح لون الشعر ام انه ضياع للوقت فقط.
يمتاز البابونج بفوائده العديد للشعر لذلك قررت الاستعانة به في تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر اذ لن اخسر شيئا على اية حال ، يمكنني فقط تجربته و ترقب النتيجة و بدون الخوف من اي اعراض او اضرار جانبية قد يسببها لانه من الاعشاب الامنة و التي يمكنك استعمالها للشعر بدون خوف من ان يؤذي شعرك.

قمت بتحضير ماء البابونج حسب الطريقة الصحيحة لاستعمال البابونج بهدف تفتيح الشعر و قمت بتجربتها على شعري الاسود و داومتها لمدة اسبوع و لكن بدون نتيجة للاسف ، اذ لم الاحظ اي تغيير في لون الشعر خلال الاسبوع الاول.
قررت مواصلة تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر و تمديد مدة الاستعمال لشهر و ترقب النتيجة و في اليوم 26 بعد الاستعمال بشكل يومي و مستمر لاحظت و اخيرا تغيرا في لون الشعر اذ اصبح لونه اقل سوادا و بدأ يميل للون الاشقر قليلا.
بعد هذه النتيجة يمكنني القول ان تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر ناجحة و فعلا يمكن القول ان ماء البابونج يعمل حقا بشكل فعال على تفتيح الشعر و لكن بعد مدة من الاستعمال المستمر بشكل يومي و ليس من الاستعمال الاول.

طريقة تحضير صبغة ماء البابونج لتفتيح الشعر

توجد العديد من الطرق لتحضير صبغة ماء البابونج بغرض تفتيح الشعر و لعل اهمها هي مزجه مع الحناء و لكنني لا حبذ استعمال الحناء مع ماء البابونج لذلك قمت بتجربة وصفة اخرى و هي التي اعتمدت عليها في تجربتي مع ماء البابونج لتفتيح الشعر و هي سهلة و بسيطة و يتم استعمالها على شكل بخاخ البابونج لصبغ الشعر.

بخاخ البابونج لصبغ الشعر

لتحضير بخاخ البابونج لتفتيح الشعر تحتاجين الى مكونين اثنين فقط :
  • 2 ملاعق من عصير الليمون الحامض
  • 2 ملاعق من البابونج
  • 2 كؤوس من الماء الدافئ

طريقة تحضىر بخاخ ماء البابونج لتفتيح الشعر و صبغ الشعر  سهلة جدا و هي بمزج المكونات مع بعضها البعض و وضعها في بخاخ نظيف و للاستعمال قومي برش الشعر من الجذور الى الاطراف باستعمال بخاخ ماء البابونج و تركه مدة لا تقل عن 2 ساعات قبل الاستحمام.

تعرفي ايضا على :