القائمة الرئيسية

الصفحات

اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه بسرعة

اسباب تساقط الشعر عند النساء وعلاجه بسرعة
اسباب تساقط الشعر عند النساء
اسباب تساقط الشعر عند النساء مختلفة و متعددة منها ما ينتج عن اضطرابات نمو الشعر بالاضافة الى العديد من اسباب تساقط الشعر كتناول نوع معين من الادوية و منها كذلك ما هو ناتج عن الصلع الوراثي و غيرها من الاسباب التي ستجدها في هذا المقال.
و لا يقتصر تساقط الشعر فقط على الرجال كما هو معروف بل تعاني العديد من النساء و السيدات من تساقط الشعر الشديد و الذي من الممكن ان يؤدي او يتطور إلى الصلع و فقدان الشعر بالكامل. و من الشائع ان تعاني النساء من تساقط الشعر بكثرة في سن ما بين 45 و 60 سنة لكن يمكن لصغيرات السن من السيدات ان يعانين من كذلك من تساقط الشعر حتى في العشرينات و ذلك لوجود العديد من الاسباب التي تؤدي لتساقطه.

ما هي اسباب تساقط الشعر عند النساء

تعد الوراثة السبب الرئيسي الذي يؤدي إلى تساقط الشعر عند النساء و لكن توجد العديد من العوامل الاخرى التي تؤدي الى تساقطه بكثرة و من بين اهمها نذكر :
  • الحمل او الرضاعة : اذ يمكن للحامل من النساء ان تلاحظ فقدان الكثير من الشعر في مرحلة من مراحل الحمل و سرعان ما يعود الشعر الى كثافته بعد الحمل و الرضاعة او باتباع نظام غدائي مناسب لعلاج تساقط الشعر الشديد.
  • الامراض الجلدية و من اهمها تعد الصدفية سببا رئيسيا لفقدان و تساقط الشعر.
  • فقر الدم و نقص في التغدية.
  • سن اليأس و انقطاع الطمث.
  • التوتر و الضغط الشديد.
  • فقدان حاد في الوزن و بسرعة.
  • صبغات الشعر الكيميائية تؤدي الى تساقط الشعر.

معدل تساقط الشعر الطبيعي في اليوم للنساء

يعد تساقط الشعر امرا عاديا و طبيعيا ما لم يتجاوز المعدل الطبيعي لتساقط الشعر في اليوم اذ يعتبر تساقط 50 شعرة إلى 100 شعرة في اليوم امرا عاديا و لكن و عند تجاوز عدد الشعيرات التي تساقطت عن هذا المعدل فيجب عليك ، فورا، ارسال عينة من شعرك الى مختبر خاص لمعرفة السبب الذي أدى لتساقط الشعر و بالتالي اتخاذ الاجرائات الللازمة للعلاج.